إذاعة عافية دارفور | Afia Darfur Radio | القائم بالاعمال الامريكي يطالب الحكومة بتوفير الحماية للنازحين من هجمات المليشيات

القائم بالاعمال الامريكي يطالب الحكومة بتوفير الحماية للنازحين من هجمات المليشيات

lrzyqt_yGzwn_lmsyry_fy_drfwr1

بحث القائم باعمال السفارة الامريكية في الخرطوم استفين كوتسيس مع حكومة شمال دارفور في الفاشر تطورات الأوضاع الأمنية واستراتيجية خروج يوناميد من دارفور وقال كوتسيس في تصريحات صحفية عقب اللقاء:

إن الوضع الأمني في دارفور يقف عائقا أمام الراغبين من النازحين في العودة الي قراهم وطالب المسؤولين مساعدة النازحين الذين يتمنون العودة الي ديارهم ولكنهم لايستطيعون خوفا من المليشيات والعناصر الاجرامية بتوفير الحماية لهم 

“لقد كنت سعيدا بلقاء نائب الوالي وقد ناقشت معه موضوعات عدة. نائب الوالي شرح لي ملابسات الهجمات الأخيرة التي شنتها حركة تحرير السودان في مايو الماضي والخطوات التي اتخذتها الحكومة للتأكد من عدم تأثر المدنيين بهذه الهجمات. أنا من جانبي أوضحت له ان السبيل الوحيد لتفادي تكرار مثل تلك الهجمات هو بالتوقيع على اتفاق وقف العدائيات يقود الي سلام دائم وعادل في دارفور. كذلك ناقشنا الوضع الإنساني في شمال دارفور وتحصلت من سعادته على تأكيدات بتحسن الوضع الأمني في الولاية.”

وقال نائب والى شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي من جانبه انه اطلع الوفد الأميركي على تحسن و استقرار الاوضاع الامنيه بالولايه فضلا عن استراتيجية خروج يوناميد من دارفور. وطالب بريمة بدعم دولى للحد من دخول الحركات المسلحة من دول الجوار:

Shares